سيهات.. شاحنات تردم البحر بمخلفات تضر بالصحة وتهدد الثروة السمكية

سعادة رئيس تحرير صحيفة اليوم       المحترم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة الى ما نشر في صحيفتكم بعددها 15754، بتاريخ 28/10/1437هـ، تحت عنوان: (سيهات.. شاحنات تردم البحر بمخلفات تضر بالصحة وتهدد الثروة السمكية)، بقلم: مشعل القحطاني.

بداية نشكركم على اهتمامكم الإعلامي وتعاونكم بمختلف ما ينشر بوسائل الاعلام والمتعلقة بالخدمات البلدية، و بما يخدم المواطنين واعلام القارئ الكريم عبر وسائل الاعلام المختلفة، والى ما كل ما تطرق إليه من أمور مهمة وتلقى متابعة واهتمام من المواطن والمسؤول على حد سواء، و استنادا الى الأمر السامي الكريم القاضي بالرد على ما ينشر في وسائل الاعلام من مغالطات في وقته لإيضاح الحقائق.

عليه نود أن نوضح لكم بأن البلدية عملت على ايقاف المعدات المخالفة والمتسببة في عمليات ردم حي النسيم بمدينة سيهات، كما نقوم بالتنسيق مع ادارة مرور القطيف للحصول على ارقام المعدات، بهدف اتخاذ الاجراءات النظامية تجاه ارتكاب مخالفة القاء النفايات في الحي.

كما أن مخطط حي النسيم بسيهات يجري العمل على دفنه من قبل معدات أمانة المنطقة الشرقية و المقاولين المتعاقد معهم للقيام بعملية الدفن، وأن عملية التخلص من النفايات في المخطط ناجمة عن قيام البعض لاستغلال عمليات الردم الحالية، عبر إلقاء النفايات والمخلفات في فترات متفاوته.

وأن اكتشاف البلدية لممارسات مخالفة بالتخلص من النفايات في المواقع، دفعها لإيقاف العمل مؤقتا للسيطرة على الوضع، واتخذت البلدية اجراءات عملية لمنع المخالفات من خلال اقامة " عقم وتركيب بوابة للدخول والخروج "، حرصا على معاقبة المخالفين واتخاذ الاجراءات النظامية تجاه الممارسات غير القانونية.

كما نوضح لكم أن النفايات المتراكمة في المخطط مرتبطة باستغلال بعض  الشاحنات للتخلص من الانقاض في الموقع، وأن صور الشاحنات والمرسلة من قبل أحد المواطنين تؤكد أنها لشركات مقاولات لا ترتبط بالبلدية ولا توجد معها عقود لممارسة العمل في الموقع، كما أن البلدية تشدد على معاقبة المخالفين وفرض الغرامات حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، حيث أن البلديات التابعة لبلدية القطيف تبذل كل جهودها وتسخر كافة امكانياتها لسلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقاتها البشرية والالية، وتنفذ حاليا حملات واسعة لإزالة المخالفات، ومتابعة المخالفين ومعاقبتهم.

هذا ما لزم إيضاحه والتنويه والإحاطة، والنشر ضمن الصفحة المخصصة لذلك.

 

مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام

والمتحدث الاعلامي

بأمانة المنطقة الشرقية

 

محمد بن عبد العزيز الصفيان