أمير المنطقة الشرقية يرعى اليوم فعاليات معرض وظائف 2015

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم، انطلاقة فعاليات معرض وظائف 2015

6/29/2016
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم، انطلاقة فعاليات معرض وظائف 2015، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران «اكسبو» ويستمر حتى الأربعاء 14 أكتوبر الذي خصص للعائلات، حيث يحتضن المعرض مركز الشركة الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان رعاية سمو أمير المنطقة للمعرض، مؤكدا أن الرعاية تدعم أهداف المعرض وتكسبه أهمية كبيرة تناسب الأهداف التي رسمت له، خصوصا فيما يتعلق بدعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين.

وقال العطيشان: إن المعرض يستقبل اليوم طالبي العمل من الخريجين الجدد وأصحاب الخبرات؛ لعرض ما يملكون من كفاءات علمية وعملية على المنشآت المشاركة، والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه المنشآت؛ مما سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحهم وميولهم ومهارتهم وقدراتهم، متوقعا أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا خصوصا بعد كمية الاستفسارات التي استقبلتها الغرفة من الشركات الراغبة في المشاركة، وأيضا طالبي وطالبات العمل، التي وردت الى موقع المناسبة الإلكتروني وأيضا حسابات الغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف العطيشان أن المعرض سيحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات التي تسعى إلى دعم طاقم العمل فيها بالشباب السعودي المؤهل وذوي التجربة الرائدة في سوق العمل، حيث تعرض المميزات المختلفة التي تجذب طالبي العمل وتوفر لهم بيئة عملية منتجة، حيث بلغ عدد الشركات أكثر من 120 شركة ستعرض أكثر من 5 آلاف وظيفة للشباب والشابات.

وأوضح العطيشان أن المعرض الذي عادة ما يجذب طالبي العمل من الشباب السعودي لتنوع الوظائف التي تقدمها الشركات وتميزها، يعتبر فرصة ثمينة للشركات؛ للاتقاء بما يتناسب مع طموحاتهم من الطاقات السعودية الشابة التي سجلت حضورا لافتا في السوق المحلي، بالإضافة إلى الخريجين الذين يهتمون في استقطابهم وتدريبهم واشراكهم في فريق العمل لشركاتهم.

وأشار العطيشان إلى أن (معرض وظائف 2015) هو فعالية تنظمها الغرفة؛ بهدف دعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين، وتوفير احتياجات قطاع الأعمال من الموظفين السعوديين، والتواصل بين قطاع الأعمال ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف، وتبادل الخبرات والممارسات بين المشاركين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف، وخلق جوّ من الوعي المهني وتطوير المهارات والقدرات بين راغبي العمل من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني، لا سيما في اختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم، ونشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع.

وأبان العطيشان أن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب، يتمثل الجانب الأول لدى الشركات، التي تواجه صعوبات عدة في توفير القدرات البشرية، إذ سوف تجد ضالتها في المعرض، كواحد من أهم الوسائل في الحصول على الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة، إذ سوف تتمكن ـ من خلال المشاركة في هذا المعرض ـ من الالتقاء والتواصل المباشر مع عدد كبير جداً من خريجي كافة المراحل التعليمية وعرض الشواغر المتوفرة لديها واستقطاب أفضل المتقدمين للعمل لديها.

وأشار إلى أن غرفة الشرقية تتطلع أن يكون هذا المعرض "الخيار الأفضل في التوظيف للمنشآت وطالبي العمل في المنطقة الشرقية".. انطلاقا من كوننا ـ كغرفة ـ نجد أنفسنا من الداعمين والمساندين لسياسة توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين".

كما يتمثل في أن المعرض يعد فرصة مناسبة لالتقاء المتخصصين في مجال الموارد البشرية ومجال التدريب والتأهيل؛ لعرض ما يقدمونه من خدمات للمنشآت المشاركة وللزوار ولطالبي العمل، فالمعرض يعد مجالا رحبا لتبادل التجارب والخبرات في مجال الموارد البشرية والتوظيف والتدريب ورفع نسب التوطين في المنشآت.

من جهته، قال الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل: إن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتقدم المشاركين في المعرض هذا العام، مؤكدا أن مشاركة هدف تأتي ضمن الدعم والمساندة الذي تلقاه غرفة الشرقية من جميع الجهات ذات العلاقة في قطاع الاعمال والمسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن مشاركة الصندوق ستكون ذات أثر كبير على المتقدمين للوظائف من طالبي العمل المؤهلين من خلال المشورة والتوجيه السليم لرغباتهم.

وأشار الوابل إلى أن الغرفة أنهت استعداداتها لتنظيم الحدث الذي يحظى باهتمام الكثير من طالبي وطالبات العمل وأيضا شرائح متنوعة من مجتمع قطاع الاعمال، الذي يبحث عن المؤهلين المتميزين، لافتا الى ان الغرفة دائما ما تستعد بشكل كبير لأية مناسبة تعقدها وتظهرها بالشكل الذي يتناسب مع طموحات مشتركيها ويظهر المستوى الذي تعود الجميع عليه من الغرفة

وبين الوابل أن عددا من اللجان قدمت أعلى طاقاتها لتنفيذ الخطة الشاملة للمعرض، مؤكدا أن العمل سيستمر على الوتيرة نفسها حتى انتهاء المعرض.

ولفت الوابل الى ان الغرفة تعقد عددا من ورش العمل ضمن البرنامج العلمي للمعرض في الفترة المسائية، والتي اختيرت عناوينها بعناية فائقة لتساعد طالبي العمل من الشباب والشابات في تخطي المقابلة الشخصية وتعلم فنون كتابة السيرة الذاتية بالإضافة الى عدد من الانظمة التي تظهر حقوق وواجبات الموظف.

وأوضح الوابل أنه عند الساعة 5.45 وحتى 6.45 من مساء اليوم الأحد يقدم نائب الرئيس في شركة الرشيد للاستثمارات البترولية وائل بن عبدالرحمن البسام ورشة عمل (للرجال) بعنوان (مهارات النجاح في المقابلة الشخصية)، فيما يقدم غدا الاثنين 12 اكتوبر 2015 وفي التوقيت نفسه المستشار في وزارة العمل محمود بن عصام افندي ورشة عمل (للرجال) بعنوان (حقوق الموظف في نظام العمل السعودي).

كما تعقد ورشة عمل في التوقيت نفسه يوم الثلاثاء 13 أكتوبر (للرجال) بعنوان (سيرتي بوابة وظيفتي) يقدمها مدير ادارة الموارد البشرية في مجموعة شركات الراشد محمد بن مبارك بازياد.

ويختتم الأربعاء 14 أكتوبر البرنامج العلمي بورشة عمل (للسيدات) تقدمها في التوقيت نفسه مستشارة شؤون الموظفين في شركة أرامكو السعودية مريم بنت عبدالله العبداللطيف بعنوان (وظيفتي مستقبلي).​

​​