سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري

سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري" بمركز معارض الظهران

10/26/2015

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، فعاليات معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري", الذي تنظمه شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات وشركة معارض الظهران الدولية، بشراكة إستراتيجية من غرفة الشرقية، وذلك في مركز شركة معارض الظهران الدولية بمحافظة الخبر.

وفور وصول سموه مركز الفعاليات قص الشريط إيذان بالافتتاح، ثم كرم سموه الجهات الراعية والداعمة من القطاعين الحكومي والخاص، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد الحسيني .

بعدها تجول سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, على أجنحة المعرض، مطلعاً على أبرز المشاريع العقارية الإسكانية والسياحية الكبيرة، إضافة إلى برامج التمويل، وأبرز شركات التطوير العقاري والإسكاني والبنوك المحلية ونخبة من شركات التمويل التي ستقدم حلول وبرامج تمويل خاصة بشراء المساكن والوحدات العقارية للمواطنين من زوار المعرض .
وحول تنافس الشركات في العرض، أكد سموه أن هناك تنافس كبيرة من الشركات، والجميع سيقدم أفضل ما لديه، مشيراً إلى أنه في النهاية الذي سيختار صاحب الرغبة في إيجاد المسكن، وبالتالي لا بد أن يقدم له الشيء الملائم، في السعر والجودة.

وتقدم غرفة الشرقية خلال المعرض دعمها بصفتها الشريك الاستراتيجي، حيث شكر رئيسها عبدالرحمن العطيشان سمو أمير المنطقة الشرقية على تشريفه حفل افتتاح المعرض الذي يأتي امتداداً لدعم ومتابعة سموه الدائمة للمشاريع التنموية والعمرانية والإسكانية بالمنطقة.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لمعارض "ريستاتكس العقارية" في المملكة حسين الفراج، أن معرض الشرقية هذا العام يعد في حجمه من خلال المشاركات في فعالياته حدثاً اقتصادياً مهماً يبرز قوة استثمارات شركات المنطقة العقارية وضخامة رؤوس أموالها وتعدد منتجاتها العقارية ما بين السكني والتجاري والسياحي.

وأوضح أن وزارة الإسكان تدعم المعرض وتشارك في جناح كبير في فعالياته، يضم منجزات ومبادرات صندوق التنمية العقارية إلى جانب دعم ومشاركة برنامج بيع الوحدات العقارية على الخارطة بوزارة التجارة والصناعة، كما تشارك أمانة المنطقة الشرقية بجناح عن أعمالها ومخططات مدن المنطقة المستقبلية، كذلك الهيئة الملكية بالجبيل بجناح مميز عن مشاريعها الاستثمارية.

وأفاد الفراج أن الأجنحة المشاركة في المعرض تغطي كامل صالات العرض المتاحة بالمركز، الذي بلغ عددها 36 شركة عقارية وجهة حكومية وبنوك وشركات تمويل رائدة، متوقعاً أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً نظراً لما يتضمنه من المشاريع الإسكانية العقارية التي أعلنت عنها الشركات المشاركة مؤخراً، إضافة إلى الرسالة الإعلامية المكثفة عن المعرض المنفذة من المشاركين والمنظمين مقدراً ..زيارة ما لا يقل عن 20 ألف زائر من الرجال والسيدات.​