Sign In

فعاليات و مناسبات



  
  
  
  
Page Content
Page Image
  
فعالية3.aspx
  
6/29/2016يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم، انطلاقة فعاليات معرض وظائف 2015
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم، انطلاقة فعاليات معرض وظائف 2015، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران «اكسبو» ويستمر حتى الأربعاء 14 أكتوبر الذي خصص للعائلات، حيث يحتضن المعرض مركز الشركة الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان رعاية سمو أمير المنطقة للمعرض، مؤكدا أن الرعاية تدعم أهداف المعرض وتكسبه أهمية كبيرة تناسب الأهداف التي رسمت له، خصوصا فيما يتعلق بدعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين.

وقال العطيشان: إن المعرض يستقبل اليوم طالبي العمل من الخريجين الجدد وأصحاب الخبرات؛ لعرض ما يملكون من كفاءات علمية وعملية على المنشآت المشاركة، والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه المنشآت؛ مما سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحهم وميولهم ومهارتهم وقدراتهم، متوقعا أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا خصوصا بعد كمية الاستفسارات التي استقبلتها الغرفة من الشركات الراغبة في المشاركة، وأيضا طالبي وطالبات العمل، التي وردت الى موقع المناسبة الإلكتروني وأيضا حسابات الغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف العطيشان أن المعرض سيحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات التي تسعى إلى دعم طاقم العمل فيها بالشباب السعودي المؤهل وذوي التجربة الرائدة في سوق العمل، حيث تعرض المميزات المختلفة التي تجذب طالبي العمل وتوفر لهم بيئة عملية منتجة، حيث بلغ عدد الشركات أكثر من 120 شركة ستعرض أكثر من 5 آلاف وظيفة للشباب والشابات.

وأوضح العطيشان أن المعرض الذي عادة ما يجذب طالبي العمل من الشباب السعودي لتنوع الوظائف التي تقدمها الشركات وتميزها، يعتبر فرصة ثمينة للشركات؛ للاتقاء بما يتناسب مع طموحاتهم من الطاقات السعودية الشابة التي سجلت حضورا لافتا في السوق المحلي، بالإضافة إلى الخريجين الذين يهتمون في استقطابهم وتدريبهم واشراكهم في فريق العمل لشركاتهم.

وأشار العطيشان إلى أن (معرض وظائف 2015) هو فعالية تنظمها الغرفة؛ بهدف دعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين، وتوفير احتياجات قطاع الأعمال من الموظفين السعوديين، والتواصل بين قطاع الأعمال ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف، وتبادل الخبرات والممارسات بين المشاركين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف، وخلق جوّ من الوعي المهني وتطوير المهارات والقدرات بين راغبي العمل من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني، لا سيما في اختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم، ونشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع.

وأبان العطيشان أن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب، يتمثل الجانب الأول لدى الشركات، التي تواجه صعوبات عدة في توفير القدرات البشرية، إذ سوف تجد ضالتها في المعرض، كواحد من أهم الوسائل في الحصول على الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة، إذ سوف تتمكن ـ من خلال المشاركة في هذا المعرض ـ من الالتقاء والتواصل المباشر مع عدد كبير جداً من خريجي كافة المراحل التعليمية وعرض الشواغر المتوفرة لديها واستقطاب أفضل المتقدمين للعمل لديها.

وأشار إلى أن غرفة الشرقية تتطلع أن يكون هذا المعرض "الخيار الأفضل في التوظيف للمنشآت وطالبي العمل في المنطقة الشرقية".. انطلاقا من كوننا ـ كغرفة ـ نجد أنفسنا من الداعمين والمساندين لسياسة توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين".

كما يتمثل في أن المعرض يعد فرصة مناسبة لالتقاء المتخصصين في مجال الموارد البشرية ومجال التدريب والتأهيل؛ لعرض ما يقدمونه من خدمات للمنشآت المشاركة وللزوار ولطالبي العمل، فالمعرض يعد مجالا رحبا لتبادل التجارب والخبرات في مجال الموارد البشرية والتوظيف والتدريب ورفع نسب التوطين في المنشآت.

من جهته، قال الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل: إن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتقدم المشاركين في المعرض هذا العام، مؤكدا أن مشاركة هدف تأتي ضمن الدعم والمساندة الذي تلقاه غرفة الشرقية من جميع الجهات ذات العلاقة في قطاع الاعمال والمسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن مشاركة الصندوق ستكون ذات أثر كبير على المتقدمين للوظائف من طالبي العمل المؤهلين من خلال المشورة والتوجيه السليم لرغباتهم.

وأشار الوابل إلى أن الغرفة أنهت استعداداتها لتنظيم الحدث الذي يحظى باهتمام الكثير من طالبي وطالبات العمل وأيضا شرائح متنوعة من مجتمع قطاع الاعمال، الذي يبحث عن المؤهلين المتميزين، لافتا الى ان الغرفة دائما ما تستعد بشكل كبير لأية مناسبة تعقدها وتظهرها بالشكل الذي يتناسب مع طموحات مشتركيها ويظهر المستوى الذي تعود الجميع عليه من الغرفة

وبين الوابل أن عددا من اللجان قدمت أعلى طاقاتها لتنفيذ الخطة الشاملة للمعرض، مؤكدا أن العمل سيستمر على الوتيرة نفسها حتى انتهاء المعرض.

ولفت الوابل الى ان الغرفة تعقد عددا من ورش العمل ضمن البرنامج العلمي للمعرض في الفترة المسائية، والتي اختيرت عناوينها بعناية فائقة لتساعد طالبي العمل من الشباب والشابات في تخطي المقابلة الشخصية وتعلم فنون كتابة السيرة الذاتية بالإضافة الى عدد من الانظمة التي تظهر حقوق وواجبات الموظف.

وأوضح الوابل أنه عند الساعة 5.45 وحتى 6.45 من مساء اليوم الأحد يقدم نائب الرئيس في شركة الرشيد للاستثمارات البترولية وائل بن عبدالرحمن البسام ورشة عمل (للرجال) بعنوان (مهارات النجاح في المقابلة الشخصية)، فيما يقدم غدا الاثنين 12 اكتوبر 2015 وفي التوقيت نفسه المستشار في وزارة العمل محمود بن عصام افندي ورشة عمل (للرجال) بعنوان (حقوق الموظف في نظام العمل السعودي).

كما تعقد ورشة عمل في التوقيت نفسه يوم الثلاثاء 13 أكتوبر (للرجال) بعنوان (سيرتي بوابة وظيفتي) يقدمها مدير ادارة الموارد البشرية في مجموعة شركات الراشد محمد بن مبارك بازياد.

ويختتم الأربعاء 14 أكتوبر البرنامج العلمي بورشة عمل (للسيدات) تقدمها في التوقيت نفسه مستشارة شؤون الموظفين في شركة أرامكو السعودية مريم بنت عبدالله العبداللطيف بعنوان (وظيفتي مستقبلي).​

​​

أمير المنطقة الشرقية يرعى اليوم فعاليات معرض وظائف 2015
فعالية2.aspx
  
10/26/2015 سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري" بمركز معارض الظهران

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، فعاليات معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري", الذي تنظمه شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات وشركة معارض الظهران الدولية، بشراكة إستراتيجية من غرفة الشرقية، وذلك في مركز شركة معارض الظهران الدولية بمحافظة الخبر.

وفور وصول سموه مركز الفعاليات قص الشريط إيذان بالافتتاح، ثم كرم سموه الجهات الراعية والداعمة من القطاعين الحكومي والخاص، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد الحسيني .

بعدها تجول سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, على أجنحة المعرض، مطلعاً على أبرز المشاريع العقارية الإسكانية والسياحية الكبيرة، إضافة إلى برامج التمويل، وأبرز شركات التطوير العقاري والإسكاني والبنوك المحلية ونخبة من شركات التمويل التي ستقدم حلول وبرامج تمويل خاصة بشراء المساكن والوحدات العقارية للمواطنين من زوار المعرض .
وحول تنافس الشركات في العرض، أكد سموه أن هناك تنافس كبيرة من الشركات، والجميع سيقدم أفضل ما لديه، مشيراً إلى أنه في النهاية الذي سيختار صاحب الرغبة في إيجاد المسكن، وبالتالي لا بد أن يقدم له الشيء الملائم، في السعر والجودة.

وتقدم غرفة الشرقية خلال المعرض دعمها بصفتها الشريك الاستراتيجي، حيث شكر رئيسها عبدالرحمن العطيشان سمو أمير المنطقة الشرقية على تشريفه حفل افتتاح المعرض الذي يأتي امتداداً لدعم ومتابعة سموه الدائمة للمشاريع التنموية والعمرانية والإسكانية بالمنطقة.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لمعارض "ريستاتكس العقارية" في المملكة حسين الفراج، أن معرض الشرقية هذا العام يعد في حجمه من خلال المشاركات في فعالياته حدثاً اقتصادياً مهماً يبرز قوة استثمارات شركات المنطقة العقارية وضخامة رؤوس أموالها وتعدد منتجاتها العقارية ما بين السكني والتجاري والسياحي.

وأوضح أن وزارة الإسكان تدعم المعرض وتشارك في جناح كبير في فعالياته، يضم منجزات ومبادرات صندوق التنمية العقارية إلى جانب دعم ومشاركة برنامج بيع الوحدات العقارية على الخارطة بوزارة التجارة والصناعة، كما تشارك أمانة المنطقة الشرقية بجناح عن أعمالها ومخططات مدن المنطقة المستقبلية، كذلك الهيئة الملكية بالجبيل بجناح مميز عن مشاريعها الاستثمارية.

وأفاد الفراج أن الأجنحة المشاركة في المعرض تغطي كامل صالات العرض المتاحة بالمركز، الذي بلغ عددها 36 شركة عقارية وجهة حكومية وبنوك وشركات تمويل رائدة، متوقعاً أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً نظراً لما يتضمنه من المشاريع الإسكانية العقارية التي أعلنت عنها الشركات المشاركة مؤخراً، إضافة إلى الرسالة الإعلامية المكثفة عن المعرض المنفذة من المشاركين والمنظمين مقدراً ..زيارة ما لا يقل عن 20 ألف زائر من الرجال والسيدات.​

سمو أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض "ريستاتكس الشرقية العقاري
فعالية1.aspx
  
8/12/2014 أمين الشرقية 60 يوم في السنة لإقامة مهرجانات وفعاليات ونعمل على زيادة الأماكن السياحية في المنطقة وفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين
أمين الشرقية 60 يوم في السنة لإقامة مهرجانات وفعاليات ونعمل على زيادة الأماكن السياحية في المنطقة وفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.

كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن برنامج الأمانة للاحتفالات سيقام على مدار 60 يوم في السنة، مشيراً إلى أن الأمانة تعتزم زيادة المواقع السياحية في المنطقة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه سيتم إنشاء للجنة موحدة للفعاليات والمناسبات تضم جميع مهرجانات المنطقة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحافي لتدشين هوية مهرجان صيف الشرقية 35 الذي تنظمه امانة المنطقة الشرقية،  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والذي عقد يوم أمس الثلاثاء في مقر الأمانة بحضور مدير عام الشئون والإدارية المالية نائب رئيس للجنة الفعاليات والمناسبات الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الحافظ، والوكيل المساعد للتعمير والمشاريع المهندس فيصل الثاني، ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الصفيان وأعضاء للجنة الفعاليات والمناسبات، ورئيس جهاز السياحة والاثار في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن المهرجان سينطلق منتصف شهر شوال الجاري في الفترة من  16/١٠/١٤٣٥هـ، وحتى ٠٤/١١/١٤٣٥بواقع ١٩ يوم.

وأشار إلى أن كراسة الشروط لهذا العام ركزت على نوعية الفعاليات وجودتها وأماكن أقامتها اضافة الى التنويع في الفعاليات لتشمل جميع فئات المجتمع، فيما تم تشكيل لجنة فنية مختصة لدراسة العروض وفتح المظاريف، حيث اتفقت اللجنة على إرساء المهرجان على شركة ترفيه الخليج، نظرا لمطابقتها الشروط المطلوبة في كراسة الشروط.

وقال انه تم مؤخرا تشكيل لجنة الفعاليات والمناسبات في امانة المنطقة الشرقية، برئاسة سعادة المهندس جمال بن ناصر الملحم وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، وعضوية عدد من رؤساء البلديات والإدارات، والتي ستتولى الإشراف المباشر على جميع الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها الأمانة، بغرض اختيار الفعاليات المناسبة والشركات المنفذة بشكل احترافي.

وأضاف أن الفعاليات ستقام خلال هذا العام في أماكن مختلفة في كلا من الواجهة البحرية في الدمام والخبر، وشاطئ نصف القمر، وحديقة الإسكان في الدمام، اضافة الى بعض المجمعات التجارية، وتم عمل فعاليات تناسب جميع فئات وشرائح المجتمع، اذ تم تخصيص فعاليات للأطفال والعائلات وايضاً تم تخصيص فعاليات للشباب، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي دائماً ما يوصينا خيرا بالشباب، وبهذه المناسبة نتقدم له بالشكر الجزيل على دعمه اللامحدود في إقامة المهرجان بالشكل المناسب. لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، مشيراً إلى أن الفعاليات تضمنت.

إقامة قرية تراثية تبرز قيم وعادات وتقاليد أهالي الشرقية، وسيتم أقامتها في الواجهة البحرية في الدمام، اضافة الى قرية الطفل، والتي ستتضمن مسرح ومرسم وسينما واستديو للأطفال، وايضاً تم التعاقد مع عدد من الفرق الإنشادية الشهيرة مثل، فرقة قناة محبوبة الإنشادية، لتقديم عروض مختلفة للأطفال، وفرقة قناة  Space Toon، وكذلك عمل مسرحيات الأطفال، إضافة الى فرقة خواطر الظلام، والتي لاقت عروضها إقبال كبير خلال الفترة الماضية، وتم الحرص على مشاركتها في مهرجان صيف الشرقية ٣٥.

وكشف  أنه سيتم في مهرجان هذا العام تخصيص فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمسنات والاحداث والسجناء، إذ سيتم اقامة فقرات خاصة بهم في كل من مركز التأهيل الشامل للبنين والبنات ودار الرعاية الاجتماعية  للمسنين والمسنات ودار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، وكذلك سجن الدمام، و هذا بالإضافة الى مستشفى النقاهة بالظهران ، وذلك يأتي من حرص الأمانة تجاه المسئولية الاجتماعية من خلال تقديم فقرات لجميع شرائح المجتمع، اضافة الى أن الأمانة ترغب في مشاركتهم احتفالات وفرحة العيد وهذا يعتبر أحد أهم ما يميز مهرجان صيف هذا العام.

وسيتم أيضاً تقديم عروض لنجوم اليوتيوب، وهم مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم التواصل الاجتماعي، وسيقومون بتقديم فقرات كوميدية على مسرح الصالة الخضراء، وكذلك ستقوم فرقة led light الألمانية بتقديم عروض عالمية من خلال استخدام الإضاءة بطريقة احترافية.

ومن المفاجآت التي سيقدمها مهرجان صيف الشرقية٣٥ لزواره فرقة نجوم برنامج "مواهب العرب" مثل: فرقة الشيبان الكويتية، والشاعر المصري احمد الحلمنتيشي وغيرهم من المواهب الشابة، اضافة الى ان المهرجان سيقدم عروض مسرحية كوميدية، يشارك فيها عدد من النجوم المصريين والخليجيين والسعوديين. وسيتم أيضاً إقامة مهرجان إنشادي، من خلال استضافة عدد من المنشدين.

وسيكون زوار المهرجان على موعد مع فقرات الفنون الشعبية، والتي ستقدمها عدد من الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وفي شاطئ نصف القمر ستقام فعاليات خاصة للشباب مثل: الخيمة الشبابية، والتي ستحتضن أمسيات شعرية، وخيمة الألعاب الرياضية والإلكترونية وبطولة البلوت، وبرامج المسابقات الترفيهية، ومعرض السيارات المعدلة، والطيران الشراعي، وكرة القدم الشاطئية، اضافة الى ميزات التحدي للشباب، وسيتم خلاله استضافة فرقة قناة مواهب لتقديم مسابقات وعروض متنوعة، أيضاً سيكون الشباب والزائرين على موعد من الفعاليات البحرية والتي تحتوي على القوارب الشراعية والمراكب والدبابات البحرية، والتي ستقوم بتقديم عروض بحرية شيقة للزوار، هذه فكرة مختصرة عن الفعاليات التي ستقام في مهرجان صيف الشرقية٣٥، والتي نأمل ان تحوز على رضا زوارنا الكرام

وأكد على أن الأمانة تعتزم زيادة المرافق السياحية خلال الفترة القادمة، بهدف جذب جميع السائحين والزوار، وبخاصة أن المنطقة الشرقية تمتلك مقومات سياحية كبيرة. مبيناً أنه سيتم خلال الفترة القادمة تشكيل للجنة خاصة للفعاليات والمناسبات في المنطقة تضم تحت مضلتها جميع الفعاليات والمهرجانات السياحية

 وقدم الجبير  شكره لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية والى سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على دعمهما الكبير لإنجاح هذا المهرجان والخروج بصورة مشرفة، وإلى  جميع الجهات الحكومية المشاركة معنا و جميع الرعاة من شركات خاصة ومؤسسات، و لجميع وسائل الاعلام الراعية للمهرجان

والأمانة تسعى لأقامة مناشط ترفيهية وتوعوية تسهم في تقديم برامج متنوعة تناسب جميع فئات المجتمع وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية​.

إلى ذلك أكد رئيس جهاز السياحة والاثار في الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أنه خلال الـ3 سنوات المقادمة سيرتفع عدد الفنادق في المنطقة إلى 148 فندق، إضافة إلى أنه سيتم زيادة عدد الوحدات السكنية، وأن الجهاز أصدر خلال الأسبوعين الماضيين قرار بأغلاق 60 وحدة سكنية، موكدا على ان ما يقلق الجهاز هو الشقق الغير مرخصة، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ قرار الاغلاق خلال الفترة المقبلة، موضحا أن جهاز السياحة يقوم بأدوار رئيسية أهمها الدعم المالي والفني لجميع المهرجانات في المنطقة، وان الجهاز سيقوم بتخصيص دعم مادي للشركة المنفذة لمهرجان صيف الشرقية 35.​

أمين الشرقية 60 يوم في السنة لإقامة مهرجانات وفعاليات ونعمل على زيادة الأماكن السياحية في المنطقة