ادارة التطوير الأداري

​​

مدير الأدارة
 

الاستاذ/حسين بن علي البلوشي
 

مقدمة

الإدارة العامة للتطوير الإداري هي إحدى الإدارات المرتبطة بمعالي أمين المنطقة الشرقية مباشرة , وهي الجهة الوحيدة المختصة بتنظيم وتطوير أساليب العمل وتبسيط الإجراءات واتخاذ الخطوات اللازمة في مجال تدريب وتنمية القوى العاملة في أمانة المنطقة الشرقية.

رؤيتـــنــا

تطوير أداء الجهاز الإداري والفني بالأمانة والمساهمة في توفير بيئة تدريبية تساعد على تطوير مستمر لأداء الموظفين ومواكبة المتغيرات والمستجدات المستقبلية.

رسالتـــنـــا

السعي لنشر ثقافة الفكر الإداري وتحقيق مستويات عالية الأداء وتحسين الإجراءات والوصف الوظيفي وتطوير العمل الإداري وتقليص خطوات الإجراءات وتحسين مخرجات البرامج والدورات التدريبية بهدف تغطية كافة الاحتياجات التدريبية للموظفين.


الموقع التنظيمي
 
ترتبط مباشرة بالأمين
 
 
الهدف العام
 
القيام بأعمال التنظيم والأساليب واتخاذ الخطوات اللازمة في مجال تدريب وابتعاث القوى العامة, والتنسيق بين هذه المهام , والعمل على تبسيط الإجراءات واقتراح الحلول البلدية في الأمانة والبلديات الفرعية المرتبطة بها.
 
أهدافــنــا

1.  تنظيم وتطوير أساليب العمل وتبسيط الإجراءات.

2.  اتخاذ الخطوات اللازمة في مجال تدريب وتنمية مهارات القوى العاملة.

3.  دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الأمانة.

4.  اقتراح الخطط والبرامج التدريبية اللازمة وإيفاد وابتعاث منسوبي الأمانة والبلديات المرتبطة.

5.  متابعه المتدربين أثناء التدريب وإعداد التقارير الدورية.

6.  التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالتدريب داخليا وخارجيا.


مهامــنــا

1.   دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الأمانة في كافة المجالات, وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

2.   اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين في الأمانة في المجالات المختلفة وفقاً للأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا الشأن, وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية, وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص, والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط والبرامج بعد قرارها.

3.   تجمع طلبات الترشيح و إرسالها لجهات التدريب المعنية , ومتابعة  المتدربين 

أثناء التدريب وموافاة المسئولين بتقارير دورية عن سير تدريبهم, وتلقي النتائج و أبلاغها الجهات المختصة. 

4.   اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بابتعاث​ الدراسية للعاملين في الأمانة.

5.   التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالتدريب والابتعاث.

6.  إجراء الدراسات التنظيمية للأمانة وتحديث دليلها التنظيمي كلما تطلب الأمر ذلك.

7.   متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات وتطويرها.

8.   تبسيط إجراءات العمل في الأمانة وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.

9.   متابعة المعدات والأجهزة والأدوات المكتبية المستعملة في الامانة وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها,  واقتراح ما يناسب أغراض الجهاز منها.

10.  انشأ نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها.

11.  تقديم المعلومات اللازمة عن الإدارة لمشروع الميزانية.

12.  إعداد تقارير دورية عن نشاطات و إنجازات الإدارة, ورفعها إلى الأمين.